شروط الحصول على المنحة “منحتي” و طريقة التسجيل

شروط الحصول على المنحة "منحتي Minhaty" و طريقة التسجيل

منحتي Minhaty هي دعم مالي يساعد الطلاب في التعليم الجامعي و التكوين المهني على المساهمة في سداد جزء من الرسوم و المصاريف الخاصة بهم.

لم يتم فتح التسجيل لمنحتي للعام الدراسي 2024-2025 بعد، وكان آخر موعد للتقديم هو 15 أكتوبر من العام الماضي في تمام الساعة الثانية عشر ليلاً (تاريخ ووقت إغلاق البوابة). وهو آخر موعد لتقديم طلبات الحصول على المنحة.
ننصح الطلاب الراغبين في الحصول على منحتي 2024 Minhaty بضرورة التسجيل في السجل الوطني للسكان RNP والسجل الاجتماعي الموحد RSU في أسرع وقت ممكن للاستفادة من منحتي Minhaty.

 

شروط الحصول على المنحة منحتي Minhaty  2024-2025 :

  • الطلاب الذين يحملون شهادة البكالوريا، سواء كانوا متمدرسين في المدارس أو كانوا احرار، للعام الدراسي 2024.
  • عمر الطالب الا يتجاوز 26 سنة عند تاريخ اجتياز امتحان الدورة العادية للباكالوريا 2024
  • أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الباكالوريا برسم السنة الدراسية الحالية 2024
  • أن يتوفر الطالب على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية .
  • يجب أن يكون الطالب مسجلاً في السجل الاجتماعي الموحد (RSU) مع جميع أفراد أسرته.

 

طريقة التسجيل الجديدة في منحتى 2024-2025 Minhaty :

يمكن لجميع الطلبة المغاربة المسجلين في المدارس أو الذين حصلوا على شهادة الباكالوريا الوطنية أو الأجنبية، سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية، وكذلك لتلاميذ التكوين المهني الراغبين في الاستفادة من المنح، التسجيل عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma من خلال النقر على رابط “إيداع الطلب” المتاح في الخدمات الإلكترونية.

كما ذُكر سابقًا في شروط الحصول على منحة Minhaty، يجب الآن تسجيل التلميذ وجميع أفراد أسرته في السجل الوطني للسكان (RNP) والسجل الاجتماعي الموحد (RSU) اعتبارًا من عام 2024. لذا، ندعوكم وأفراد أسرتكم للتسجيل في هذين السجلين في أسرع وقت ممكن قبل تقديم طلب الاستفادة من المنحة.

وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

1. الانخراط في السجل الوطني للسكان (RNP)

يجب على جميع أفراد الأسرة التسجيل في السجل الوطني للسكان والحصول على المعرف الرقمي المدني والاجتماعي (IDCS) الخاص بهم من خلال التسجيل المسبق عبر الموقع www.rnp.ma، ثم استكمال عملية التسجيل في الملحقة الإدارية أو القيادة التي تتبع لمحل سكنهم.

2. الانخراط في السجل الاجتماعي الموحد (RSU)

ينبغي على رب الأسرة (الأب أو الأم أو الأخ أو الأخت، إلخ) تسجيل الأسرة في السجل الاجتماعي الموحد (RSU) مع تصريح بجميع أفرادها. يمكن تقديم طلب التسجيل عبر الإنترنت على موقع www.rsu.ma دون الحاجة إلى الانتقال.

 

طريقة الصحيحة للحصول على كلمة المرور للولوج إلى منصة منحتي Minhaty.ma

عند دخولك لأول مرة إلى موقع منحتي: www.minhaty.ma (الخدمات >> إيداع الطلب)، ستحتاج إلى الحصول على كلمة مرور بعد إدخال رقم المسار ورمز الأمان، ثم النقر على زر التأكيد.

لذلك، يجب الحصول على كلمة المرور للتسجيل في منصتي Minhaty. يواجه الأشخاص الذين لم يتلقوا كلمة المرور عبر بريدهم الإلكتروني (الذي يكون على شكل N°[email protected]) عدة أسباب تمنعهم من ذلك.

1 – السبب الاول هو فقدان كلمة المرور :

اذا فقدت كلمة المرور التي تستطيع الدخول بها للبريد الاليكتروني www.taalim.ma، والحل هو التوجه لادارة ثانويتكم من أجل إعادة الكود الأصلي (اي مايسمى بإعادة التهيئة في مسار)

2 – السبب الثاني خو تاخر وصول الكود :

رغم إمكانية الدخول للبريد الالكتروني، لاتجد الكود المتوصل به من منحتي minhaty . والحل هو  الانتظار لبعض الوقت بين طلب الكود و وصله للبريد الاليكتروني, يعني عليكم فقط فحص بريدكم الاليكتروني بين الفينة والأخرى لفترات متباعدة حتى يصلكم الكود .

3 – لمن لم تصله كلمة المرور بعد اليكم الحل النهائي :

يجب اولا الدخول لحسابكم في البريد الاليكتروني، ثم البحث عبر محرك بحث الرسائل الخاصة بالبريد الاليكتروني الخاص بكم عن الجملة التالية [email protected].

بعد التوصل بكلمة المرور, يجب الدخول الى خدمة منحتي عبر الرابط : www.minhaty.ma

ثم تابع الشرح بالصور :

يرجى عدم التأكيد على المعلومات إلا بعد التحقق من جميع البيانات، لأنه لا يمكن تعديلها بعد التأكيد. الرجاء الانتباه.

 

الاستمارة السوسيو اقتصادية :
سوف تجدون سؤال في المرحلة الأخيرة من تعبئة الطلب , الاستمارة السوسيو اقتصادية : نعم أو لا, وهي مسألة اختيارية وليس لها تأثير على منحتي. الذين اختاروا : نعم ، سوف يتوصلون لاحقا بتلك الاستمار عبر الايميل ، من اجل معرفة بعض المور حول الادارة المغربية بشكل عام.

تتبع الطلب :
من خلال “رابط التتبع”، يمكن للطلبة متابعة جميع مراحل معالجة ملف طلب المنحة الخاص بهم، حتى يتم إرسال قرار اللجنة الإقليمية للمنح إلى بريدهم الإلكتروني.

 

منحة Minhaty الاحرار باك حر 2024-2025 Bac Libre

بخصوص منحتي للاحرار باك حر 2024 Minhaty Bac Libre يتعين اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة « ترشيحات » candidaturebac.men.gov.ma للحصول على كلمة الكرور الخاص ببريدك الإلكتروني الجديد [email protected]
  2. تفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى منصة www.taalim.ma

يجب على الطلبة المتمدرسين أو الأحرار للبدء في تسجيل المعلومات، النقر على الرابط « الحصول على كلمة المرور » بموقع منحتي، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني [email protected].

 

مقالات ذات صلة

التسجيل في مباراة التعليم الأولي 2024 FMPS

كيف تنجح في مقابلة الحصول على عمل أو وظيفة

تحميل شهادة التسجيل في amo الضمان الاجتماعي للحصول على خدمات التغطية الصحية

طريقة التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم 2024

كيف تكتب ملخص شامل للبحث العلمي ؟

Anapec Inscription 2023 التسجيل في أنابيك

Anapec Inscription التسجيل في أنابيك

اترك ملاحظة او تعليق