كيفية تحميل و تتبع طلب شهادة الملكية من خلال استخدام بوابة المحافظة العقارية.

كيفية الحصول على شهادة الملكية من خلال استخدام بوابة المحافظة العقارية ANCFCC.

يمكنك تحميل و تتبع طلب شهادة الملكية عن طريق زيارة موقع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية على الرابط www.ancfcc.gov.ma. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع العديد من الخدمات الأخرى مثل طلب تصميم العقار وخدمة محافظتي، وفحص صحة الوثائق. في هذا النص، سنوضح كيفية الحصول على شهادة الملكية.

طلب “شهادة الملكية” عبر موقع المحافظة العقارية

بدأت وكالة المحافظة العقارية الوطنية في تقديم خدمة جديدة تسمح للمواطنين بطلب شهادات الملكية عن بُعد من خلال منصتها . تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل وتسريع الإجراءات العقارية وتعتبر شهادة الملكية عبر الموقع واحدة من الخدمات الجديدة التي تقدمها الوكالة.

يمكن للأفراد طلب شهادة الملكية عبر الإنترنت من خلال ملء النموذج المخصص على الموقع الإلكتروني. بمجرد قبول الطلب واتخاذ الإجراءات الضرورية، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز تتبع يمكنك استخدامه لمتابعة حالة طلبك وتنزيل الشهادة الإلكترونية.

تتبع الطلبات: يوفر الموقع خاصية تتبع الطلبات، حيث يمكن للمستخدمين استخدام الرمز المرسل لهم لتتبع حالة طلباتهم ومعرفة ما إذا تم تخصيص المال لهذا الطلب أم لا.

يمكن التحقق من صحة الشهادة عن طريق استخدام رمز التحقق الموجود في أعلى الشهادة على الموقع. يهدف هذا الإجراء إلى ضمان دقة المعلومات المدرجة في الشهادة الإلكترونية.

تمثل هذه الخدمة تقدماً في مجال المحافظة العقارية، حيث تهدف إلى تبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد للمواطنين من خلال توفير الشهادات العقارية بكفاءة وسهولة عبر الإنترنت.

طريقة تقديم طلب استخراج “شهادة الملكية”

يجب الدخول إلى موقع المحافظة العقارية عن طريق الرابط التالي للوصول إلى الموقع الإلكتروني www.ancfcc.gov.ma.

www.ancfcc.gov.ma. عند الدخول إلى الموقع، ستجد قائمة بالخدمات المتاحة في الصفحة الرئيسية.

الخطوة 2: اختيار خدمة استخراج شهادة الملكية: من بين الخدمات المعروضة، يجب اختيار خدمة “استخراج شهادة الملكية” أو ما يماثلها. عادةً ما يتم وضع هذه الخدمة ضمن قائمة الخدمات العقارية المتاحة.

الخطوة 3: تعبئة النموذج الإلكتروني: بعد اختيار الخدمة، ستطلب الموقع ملء نموذج إلكتروني بالمعلومات المطلوبة. يُطلب عادةً في هذا النموذج تفاصيل العقار المطلوب شهادته وبيانات شخصية أساسية.

الخطوة 4: دفع الرسوم: بعد ملء النموذج، ستحتاج إلى دفع الرسوم المتعلقة بالخدمة. يتم ذلك عادةً عبر الطرق الإلكترونية المتاحة على الموقع.

الخطوة 5: استلام الشهادة: بعد استيفاء الخطوات السابقة وتأكيد الدفع، سيتم معالجة الطلب وإصدار شهادة الملكية المطلوبة. يمكنك الحصول عليها عن طريق البريد الإلكتروني أو طباعتها مباشرة من الموقع الإلكتروني.

يجب التأكد من أن الإجراءات قد تختلف قليلاً حسب الدولة أو الهيئة العقارية المعنية، لذا يُفضل التحقق من الإرشادات الدقيقة المقدمة على الموقع الإلكتروني لضمان الامتثال لأحكام وشروط الطلب.

كيفية تتبع طلب شهادة الملكية و تحميل او استخراج شهادة الملكية

بعد تتبع طلب شهادة الملكية عبر الخدمة الإلكترونية، يتم مراجعة الطلب خلال ثماني ساعات من قبل إدارة الشواهد خلال ساعات العمل. بعد ذلك، يمكننا اتباع الخطوات التالية لتتبع الطلب وتحميل شهادة الملكية.

الخطوة 1: يمكنك زيارة الموقع الرسمي للوكالة عبر الرابط التالي: www.ancfcc.gov.ma.

الخطوة 2: انتقاء “شهادة الملكية” واختيار “تتبع الطلبات”.

الخطوة 3: إدخال رمز التتبع الذي تلقيناه عبر رسالة نصية، مع إدخال رمز التحقق الخاص بشهادة الملكية كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 4: بعد المعالجة، ستظهر معلومات الطلب مع حالته وسيتم عرض عبارة “تمت المعالجة بنجاح”. يمكنك الآن الانتقال إلى أيقونة “تحميل الوثائق” (شهادة الملكية) كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 5: سيتم تحميل نسخة محدثة من شهادة الملكية بصيغة PDF والتي ستكون موقعة من قبل الجهة العقارية، وستحمل اسم صاحب الطلب.

الخطوة 6: للتحقق من صحة الشهادة، يمكننا الانتقال إلى أيقونة “التحقق من صحة شهادة الملكية” وإدخال مرجع الوثيقة كما هو موضح في الصورة.

مقالات ذات صلة

كيف تنجح في مقابلة الحصول على عمل أو وظيفة

تحميل شهادة التسجيل في amo الضمان الاجتماعي للحصول على خدمات التغطية الصحية

طريقة التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم 2024

كيف تكتب ملخص شامل للبحث العلمي ؟

Anapec Inscription 2023 التسجيل في أنابيك

Anapec Inscription التسجيل في أنابيك

Rnp.ma التسجيل بالسجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم

Rnp.ma التسجيل بالسجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم

اترك ملاحظة او تعليق